هو أب لتسع أبناء وجد 49 حفيد، ويعيش مع زوجته “ساندرا” بمدينة بروفو (Provo), بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة “الأبوة” عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل السيد كوفي, شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”, ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد, ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج”.

هو صاحب الكتاب الشهير “العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية”, الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب (الأَوْلى أولا)، وكتاب (القيادة مركزية المبدأ), كتابه الأخير (العادة الثامنة) والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997, والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي, والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على : “We enable greatness in people and organizations everywhere”.في عام 2008, قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم “مجتمع كوفي على الشبكة”, ويعتبر الموقع مزيجا من كورسات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم د.كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما.

حكم وتعاليم ستيفن كوفي

يضم هذا الكتاب عصارة "حكم وتعاليم ستيفن كوفى" الذى يعد من أعظم معلمى العصر الحديث ، والذى كرس حياته كلها لهدف تحرير القدرات الإنسانية ، وهو الذى كتب يقول: "لكل إنسان قيمته ، ولكل إنسان قدرات وإمكانيات هائلة لا حدود لها" ، فقد كان حريصاً على تعليم الناس حقائق الحياة التى لا تتغير فى كل العصور ، تلك الحقائق التى تنطبق على النجاح المهنى مثلما تنطبق على الشعور الداخلى بالرضا ، كما أنه عاش أيضاً هذه الحقائق ، وهذا ما يشهد به الكثير من أصدقائه وأفراد أسرته وتلاميذه.. ومن خلال هذا الكتاب "حكم وتعاليم ستيفن آر كوفى" ستتعلم تلك الحقائق والمبادئ بطريقة ثمينة يسهل فهمها ، فتعاليم "ستيفن كوفى" تصلح لكل العصور ، وهى أن الحقيقة تظل حقيقة ، وأنها بديهية ، وأنه يستحيل عليك أن تعيش بلا مبادئ وتنتظر العالم أن يكيف نفسه وفقاً لك ، وأن حياتك ثمينة ، يمكنك أن تضيعها بقبولك بضعف قدراتك أو أن تستثمرها فى إظهار عظمتك.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الأشياء الأولى … أولا

هذا الكتاب ترجمة عربية لكتاب First Things First للمؤلف ستيفن ر. كوفي. وهناك ترجمة أخرى لنفس الكتاب بأسم "إدارة الأولويات ..الاهم اولاً"

إذا توقفت قليلاً وفكرت بجدية فى أولويات حياتك، ما هى أهم ثلاثة أشياء لديك؟ وهل تهتم بأولوياتك وتمنحها العناية والحرص والوقت!الذو تست٭قه؟ يضئ هذا الكتاب جانباً مشرقاً فى تقنيات إدارة الوقت ، ويمكننا من رؤية تفاصيل صغيرة من حياتنا.. ويساعدنا هذا الكتاب على التحرر من استبدادنا بالوقت ، وإضاعته فيما لا يفيد ، يكتشف معك البوصلة الخاصة التى تمنحك القوة وتمكنك من أن تحيا وتحب وتتعلم وتنجز وتنجح ، والأهم أن تستمتع بكل هذا..

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

سرعة الثقة

يتحدث "ستيفن كوفى" من خلال هذا الكتاب عن الشيء الوحيد الذى يغير كل شيء؛ ألا هو الثقة، فالثقة هى العامل الوحيد الذى يعد الأساس فى تحديد نجاح أو فشل أى مؤسسة، فالمؤلف يتناول بوضوح وبنظرة ثاقبة مسألة تطوير الثقة من خلال الشخصية والكفاءة، وكيف يستطيع القادة والشركات "محل الثقة" إنجاز الأعمال والأشياء بشكل أفضل وأسرع وبتكلفة أقل.. ويقدم لنا المؤلف العديد من الأمثلة العملية التى توضح أنه كلما زادت الثقة فإنها تؤدى إلى نتائج أفضل، وبتكلفة أقل على المدى القريب سواء على مستوى حياتنا الشخصية أو المهنية..
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إدارة الأولويات الأهم أولا

في كتاب إدارة الأولويات يقدم ستيفن كوفي منهجاً مختلفاً تماماً لإدارة الوقت، وهذا المنهج يقوم على محور من المبادئ. إنه يتخطى كل الأساليب المقترحة حول العمل بطريقة أكفأ أو أسرع، وبدلاً من أن يقدم لك هذا المنهج ساعة جديدة لإدارة وقتك، فإنه يقدم لك بوصلة تقودك إلى حياة أفضل. والسبب أن الأهم من درجة سرعة انطلاقك نحو هدف ما، هو معرفتك إلى أين تنطلق؟ من ناحية يعد هذا المنهج جديداً، ومن ناحية أخرى يعد هذا المنهج قديماً. إن جذوره عميقة في المنهج التقليدي القديم جداً، والذي يتناقض مع المبدأ الخاص بسرعة التنفيذ والحصول على الثروة بدون عمل، والذي تروج له كتابات إدارة الوقت والنجاح السائدة حالياً.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

نجاحات عظيمة يومية: أفكار ملهمة لحياة ذات معنى

يقول في المقدمة “ أولاً : أود أن تجلس وتسترخي وتستمتع بالقراءة .. ثانياً : أود أن تكون مجموعة القصص هذه مصدراً للإلهام للحصول على القليل مما تعطيه الحياة وبالطبع إعطاء القليل للآخرين أيضاً . ثالثاً : أود أن تثير هذه المجموعة من القصص بداخلك رغبة أكبر تجاه التحول والتغيير . “ ثم يسأل : - أتشبه حياتك قطعة خشب تتقاذفها الأمواج ذهاباً وإياباً ، أم أنك تتحكم في الأمواج لتذهب في الإتجاه الذي تريد الذهاب إليه بمحض إراداتك ؟ - إلى أي نهاية أو هدف تقودك خياراتك اليومية ؟ - هل حياتك في وفاق مع المبادئ العامة الثابتة ؟ ويذكر ميزة جميلة في كتابه : ” إن أحد الأشياء التي تجعل هذا الكتاب خير أنيس لك عزيزي القارئ هو أنه يمكنك أن تقرأه من أي صفحة تريد لتكتسب بصيرة ورؤيا لما هو محيط بك . حيث إن فهم فصل سابق ليس ضرورياً للاستفادة من فصول لاحقة ! “ وفي ختام المقدمة يهمس فيقول : ” إني أكن لك عزيز القارئ كل محبة وتقدير لإنك شخص مميز وفريد . أنا أؤمن بأنك أحد الأشخاص الذين تحدثت عنهم في المقدمة - شخص ينشد فعل الخير حقاً في عالم يزخر بالإضطرابات - فأنت تتمتع بالمواهب والخبرات الخاصة بك وحدك . ثق بذلك ، واستغل تلك القدرات والمواهب لتحقيق الاستفادة القصوى
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

العادات السبع للناس الأكثر فعالية

يُعد من اشهر كُتب ستيفن كوفى فقد بيعت منه أكثر من 15 مليون نسخه حول العالم وترجم الكتاب الى اكثر من 30 لغة ، هو كتاب يتحدث عن الاعتماد على الذات وركز على سبع مبادىء اذا طبقهم الشخص فقد تساعدة على ان يكون شخصاً أكثر فعالية ، كما أكد الكاتب على أنه من الممكن تحقيق ذلك عن طريق مواءمة النفس إلى ما يسميه "بالبوصلة الداخلية باتجاه الشمال" على أساس المبادئ الأساسية للأخلاقيات والطابع حيث انه يعتقد أنها عالمية وغير محدودة زمنيا
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات