قوة الآن: الدليل إلى التنوير الروحي

يتضح في هذا الكتاب ومن الصفحات الأولى أن أيكهارت نول واحد من المعلمين الكبار، رغم أنه لا يتبع ديانة محددة، ولا يتمسك بأي تعاليم ولا يقلد معلماً آخر، إلا أن عقيدته قد ضمت روح ووجدان جميع العقائد والديانات، ولا تتناقض مع أي منها سواء أكانت المسيحية أو الإسلام أو حتى البوذية والهندوسية والديانات البدائية... إنه يصنع ما صنعه كبار المعلمين يشرح لنا بكلمات واضحة وبسيطة أن الطريق والحقيقة والتنوير موجودون بداخلنا. يكمن جوهر الوجود في الحياة التي تستمر وفق طبيعة واحدة، تجسدها مليارات الأشكال التي قد تظهر وتختفي، تولد وتموت. لكن الوجود وبوصفه المعنى الأكثر عمقاً وأزلية ولا مرئية، لا يتواجد فقط خارج الأشكال الحياتية التي يتحداها، بل يتواجد كذلك في أعماق كل شكل من هذه الأشكال. هذا يعني أن إدراك هذه الحقيقة متاح لكل واحد منا. وذلك بوصفها المعنى الأعمق للأنا الشخصية. لكن لا تحاول أن تدركها بعقلك فحسب، ذلك أنه عندما يكون عقلك في حالة من الهدوء والتوازن، وعندما يتركز كامل إنتباهك وبأقصى درجاته على اللحظة الحالية، يمكن أن تحس بجوهر الوجود، ولكن لا يمكن أن تدركه عقلياً. الرجوع إلى إدراك جوهر الوجود والتواجد في حالة الإحساس – الإدراك، هذا هو التنوير.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أرض جديدة: كيف تكتشف مغزى حياتك

أتى الإلهام لاختيار عنوان هذا الكتاب من نبوءة بدت أنها قابلة للتطبيق الآن أكثر من أي وقت أخر في التاريخ الإنساني. إنها تحكي عن انهيار نظام العالم الموجود، ونشوء سماء جديدة وأرض جديدة. كل منّا يملك القوة لصنع الاختلاف، إنها أرض جديدة تبدأ بك. استمراراً لما بدأه ايكهارت تول في كتابه قوة الآن، يزودنا هذا الكتاب بخلفية روحية يصنع بها كل منّا حياته الخاصة – بناء عليه يصنع العالم – بشكل أفضل وأكبر معنى ومغزى. يكشف تول الأفكار العصرية المرهقة حول الأنا، والعقل، والنفس، والمجتمع، والمخاوف التي تهددنا، والتي تظهر مدى قدرة كل واحد منّا على إيجاد الصحة والسعادة عبر تسلسل خطوات تثبيت الحياة: فهم توهّم النفس، الذهاب وراء الأنا، سر السعادة، تعلم كيفية إيقاف حمل الماضي، اكتشاف متعة الكينونة هيئ نفسك لرحلة مذهلة لتنوير النفس في أرض جديدة تقتلع أوهامك، وتزودك بأسس جديدة للروحانية الشخصية ولإثبات الذات.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الغباء السياسي: كيف يصل الغبي إلى كرسي الحكم؟

تأليف: محمد توفيق
قسم: سياسة
80 مليونا دفعوا ثمن هذا الكتاب لكنهم لم يقرؤوه! الشعب المصرى بكل تياراته، وفئاته، وطوائفه، دفع الثمن. البعض دفع حياته، والبعض دفع حريته، والبعض دفع عقله، والبعض دفع عمله، والبعض دفع عزلته، والبعض دفع غربته، والبعض دفع آماله، والبعض دفع ماله. الكل دفع الثمن، لكن شيئا لم يتغير؛ لأن القانون يحمى المغفلين إذا صاروا حكاما! وقتها تصبح أدلة الإدانة هى نفسها حيثيات البراءة، ويخرج المتهم من القضية لعدم كفاية الأدلة، ويدفع المجنى عليه أتعاب المحاماة، رغم أن الجميع كان شاهدا على ما حدث. لكنها ضريبة الغباء السياسى الذى ظل حاكما ومتحكما ومسيطرا ومتصدرا المشهد السياسى بطول التاريخ وعرضه، ورغم الحديث الدائم عن نظرية المؤامرة والطرف الثالث، فإننى بعد بحث طويل وقراءة متأنية فى كتب التاريخ تأكدت أن ظهور الطرف الثالث سببه غباء الطرف الأول، وأنه إذا كانت هناك مؤامرة لما كانت تستطيع أن تحقق أهدافها لولا «الغباء السياسى». لكن السؤال الذى يطرح نفسه دائما هو كيف يصل الأغبياء والمتغابون إلى كرسى الحكم فى مصر بهذه السهولة على مر العصور؟
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً

لماذا يتفوق بعض الأبناء على أقرانهم ؟ لماذا يستطيع بعض الآباء أن يتواصلوا ويتفاهموا مع أطفالهم في حين أن آخرين لا يستطيعون ذلك ؟ كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً؟ هذا الكتاب يصيب لب الموضوع مباشرة ، إنه يدخل بيوت وحياة الأطفال المنضبطين والواثقين بأنفسهم والذين تم اختيارهم بعناية ، ليكونوا نماذج توضع في هذا الكتاب، من قبل مديري المدارس الثانوية من كل بقاع الولايات المتحدة . ويتحدث أولياء أمور أولئك الأبناء عن الأساليب المجدية وغير المجدية في التربية بداية من الطفولة وحتى نهاية سنوات المراهقة؛ مشاركين إيانا السبل البارعة التي واجهوا بها الاختيارات الصعبة والمواقف القاسية في تلك المراحل المختلفة.

ومن خلال الامثلة الواقعية التي يضربها الخبراء ، تبدأ أنت في تكوين منظور عام عن أحد نماذج تربية الطفل الفعالة هذا الكتاب يعالج موضوعا لم يسبق معالجته من قبل ، فهو يبين لك كيف تكتسب العادات الجوهرية للآباء الذين بلغوا ذروة النجاح في التربية

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن

يضع تشوبرا في كتابه توصيفاً للشيخوخة كمفهوم و كمرحلة، داحضاً الفكرة السائدة بالشيخوخة الحتمية وفق نظرية الكم الفيزيائية و الممارسات اليومية التي يخلّفها الإدراك و الوعي بالذات.

التمارين الرياضية، الموسيقى، الضغط النفسي، التوازن الغذائي، الوزن، التنفس و الهرمونات كلها تلعب دوراً في تعجيل الهدم و تثبيط البناء و العكس في الجسم مما يقدّم أو يؤخر شيخوخة الجسد.

أما الزمن بالنسبة له فهو تحرك نسبي له ارتباط وثيق بإدراك الإنسان و ليست له قيمة مطلقة. القيمة الحقيقية هي "الآن" .

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

يوميات هيروشيما

تأليف: متشهيكوها تشيا
الأقسام: تاريخ, مترجم
هذا الكتاب يمثل وثيقة تاريخية إنسانية تصور أبعاد المأساة والآثار التى ترتبت عليها ، وهي عبارة عن يوميات حرص على تدوينها شاهد عيان عاصر الحادث منذ بدايته صباح السادس من أغسطس 1945 من موقع المسئولية كمدير لمستشفى مصلحة المواصلات بالمدينة حتى آخر سبتمبر من نفس العام ، يتحدث الكتاب في بدايته عن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التى أفرزت النظام الفاشى في اليابان ، والاطماع الأمبريالية التى ورطت اليابان في الحرب العالمية الثانية ، والأثار التى ترتبت على الهزيمة ، ومبررات استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للقنبلة الذرية في الحرب ضد اليابان بالذات رغم انهيار المقاومة العسكرية اليابانية فيما عرف بمعركة الباسفيكى ، ونجلى أمام القارئ جوانب هذه المأساة التاريخية .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مصر التي لا تعرفونها

تأليف: وسيم السيسي
قسم: تاريخ
عبر مجموعة من المقالات السابق نشرها بمجلة روزاليوسف يعرض الكاتب لعدد من المفاهيم الخاطئة عن الحضارة المصرية القديمة مستعينًا بأسلوب درامي في بعض الأحيان لعرض المعلومة العلمية والطبية والتي آثر الكاتب أن يتضمن العمل الجزء العلمي حيث تتنوع المعلومات والموضوعات التي يستعرضها في هذا الإطار.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مدير الدقيقة الواحدة

هذا الكتاب يعتبر بمثابة تذكرة لكل منا ليخصص دقيقة واحدة من يومه يقضيها في النظر إلى وجوه الناس الذين يعملون معه وتحت إدارته، لكي ندرك بأن هؤلاء الناس يشكلون أهم مواردنا. تعلم الأسرار الثلاثة لمدير الدقيقة الواحدة وستدرك في الحال أن هذه الأسرار الثلاثة هي المفاتيح الى الإدارة الفعّالة.

نقدم لك في هذه القصة القصيرة الكثير مما تعلمناه من دراستنا في الطب وفي العلوم السلوكية عن أفضل الطرق لعمل الأفراد مع بعضهم البعض. ونعني هنا بـ "أفضل" الطرق تلك التي يحقق من خلالها الأفراد نتائج قيمة، وفي الوقت نفسه يشعرون بالرضا عن انفسهم وعن المنظمة وعن الأفراد الذين يعملون معهم، وهذه القصة الرمزية (المدير ذو أسلوب الدقيقة الواحدة) هي تجميع بسيط لما تعلمناه من العديد من الحكماء وما اكتسبناه بخبرتنا، ونحن اذا نعترف بأهمية مصادر الحكمة هذه فاننا ندرك أيضا ان الأفراد العاملين معك بصفتك مديراً لهم سينظرون اليك باعتبارك واحدا من مصادر المعرفة والحكمة لهم. ولذلك فاننا على ثقة بأنك ستطبق المعرفة التي تكتسبها من هذا الكتاب في أعمالك الادارية اليومية، لاننا ننطلق في ذلك من قول الحكيم القديم كونفوشيوس "جوهر المعرفة هو أستخدامها عند اكتسابها".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مدامع العشاق

تأليف: زكي مبارك
قسم: شعر
سفر جمع فيه الأديب زكي مبارك أروع أبيات الشعر التي كتبت في الحب ولأجله.

فصول تحكي حال العشاق بأبياتهم المبللة بدموعهم, رتبها زكي مبارك وعلّق عليها وانتقى لنا من روائع الشعر الشيء الكثير الفصول تتحدث عن الحب والفراق والغزل ووشاية الدموع وطيف الخيال ومنازل الأحباب ونوح الحمام وغراب البين ومذاهب العشاق ونجواهم وحديث قلوبهم ولوعاتهم.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مرتفعات وذرنج

تأليف: إميلي برونتي
الأقسام: روايات, مترجم
مرتفعات وذرنج (كاترين وهيثكليف) واحدة من قصص الحب التي توضع إلى جانب قصص (روميو وجوليت)... قصة برغم أحداثها المحزنة المأساوية لكنها تمنحنا صورة تراجيدية عن القدر وحكمة لمصائر البشر، صورة عن الحب عندما يكون يضم الشوكولاته وعمل رائحة الموت، حيث يتجسد البعد الإنساني الشمولي للحياة. وبالعودة لأحداث هذه الرواية نجدها تروي قصة حب عنيف يربط (هيثكليف وكاثرين) الذين تربيا معاً، هيثكليف يتم يرعاه والد كاثرين، ويراعاه مما أثار غيرة شقيق كاثرين الذي يتحين الفرص ويقبض عليها عند وفاة والده ويبدأ باضطهاد هيثكليف، ويدخل حياة الأسرة أو ليفييه الذي يخطب كاثرين التي توافق على الزواج بعد تردد، عندها يصاب هيثكليف بصدمة يقرر بعدها الرحيل، ليعود بعدها حاملاً معه حب الانتقام من الجميع.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف تجذب الناس كالمغناطيس

تأليف: ليل لاوندس
الأقسام: تنمية بشرية, علم نفس, كتب صوتية, مترجم
Play
هذا الكتاب الجديد عن اجتذاب الأصدقاء والمحبين والاحتفاظ بهم طوال الحياة. ويكشف هذا الكتاب عن وسائل متخصصة وناجحة يمكنك استخدامها لتصبح بمثابة مغناطيس يثير اهتمام الناس ويشجعهم على التعامل معك. وخبيرة الإعلام والاتصال ليل لاندوس تقدّم لك أسرار اجتذاب الأصدقاء في حياتك الشخصية بالإضافة إلى تقوية اتصالاتك وعلائقك في مجال العمل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الشعور بما يحدث : دور الجسد والعاطفة في صنع الوعي

يتوصل أنطونيو داماسيو الطبيب المتخصص في البحث السريري والمرضى المصابين بالصرع والتلف الدماغي إلى فهم جديد للوعي سيغير مجرى حياتنا وتجربتنا لذاتنا، وضعه في كتاب سمّاه الشعور بما يحدث وهو كتاب متمم لكتابه البارز خطأ ديكارت، نستكشف من خلال قراءتنا له ما يعتبره داماسيو ولادة العقل العارف أو الإحساس بالذات إلى عالم العقل يقول: "إن الكيفية التي نخطو بها إلى ضوء الوعي هي بالضبط موضوع هذا الكتاب. أنا أكتب عن الإحساس بالذات وعن الانتقال من البراءة والجهل إلى المعرفة والذاتية. أما هدفي الخاص فهو أن أدرس الظروف البيولوجية التي تتيح هذا الانتقال الحاسم".
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات