التفكير الجانبي: كسر للقيود المنطقية

أتت العجلة فكرة جديدة على البشرية، فدخلت في كل مجال من مجالات الحياة. فهل من طريقة تمكنك من أن تاتي بفكرة مماثلة؟ في هذا الكتاب بعض من الطرق التي تعينك على ذلك.فالتفكير الجانبي هو نمط من التفكير يتناول المشاكل بطرقة مبتكرة خارجة عن الأصول المنطقية، التقليدية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

علم نفسك التفكير

كتاب علم نفسك التفكير وهو من كتب التنمية البشرية عنوان مثير للتفكير وربما مثير للجدل احيانا ويثير الكثير من التحفظات لدى كثير مما يسمعونه ولكنه في أي حال يدعوك للتوقف عنده ولو للحظات و يقدم للقارئ آليات تنظيم التفكير وحسن توظيفه وجعله مثمراً أكثر مما لو ترك يسير على نحو تلقائي غير مضبوط ولا منتظم ويعلم كيف يستثمر القارئ قدرات دماغه على أفضل ما يمكن أن يكون .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قبعات التفكير الست

يتناول الأنماط المختلفة للتفكير ويرمز لكل نمط بقبعة ذات لون موحٍ وذلك بهدف تدريب الإنسان المفكر على عدم حصر تفكيره في نمط واحد من أنماط التفكير مما يؤدي إلى الارتباك وعدم الوصول لنتائج مثمرة فالقبعة البيضاء ترمز للتفكير المعني بجمع المعلومات والحقائق والحمراء خاصة بالأحاسيس والخضراء للتفكير الإبداعي البناء والزرقاء للسيطرة على عمليات التفكير ذاتها .. ولقد سعى المترجم لعرض هذا العمل في إطار من التبسيط والشرح، وذلك أملا في تغيير نمط الفكر الشرقي من خلال هذا الكتاب الذي ساهم في تغيير نمط الفكر الغربي؛ حيث نقلهم من محدودية الفكر النقدي ذي البعد الواحد إلى نمط رسم خرائط التفكير ذات الأبعاد والألوان المتعددة التي لا تغفل أي نمط من أنماط التفكير الإنساني الخلاقة المتنوعة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات