قصة مدينتين

تأليف: تشارلز ديكنز
الأقسام: روايات, كتب صوتية, مترجم
Play
بين لندن وباريس وعلى خلفية التحولات التي أحدثتها الإنكليزية في القرن التاسع عشر، وتلك التي أحدثتها الثورة الفرنسية بشعاراتها عن الإخاء والمساواة والحرية، هذه الثورة التي تخللها عنف ومحاكمات ميدانية، كيف كان القانون يمارس في هاتين المدينتين؟

في هذه الأجواء يكتب تشارلز ديكنز رائعته مصوراً الحياة بين هاتين المدينتين، عبر قصة حب ملتهبة، قصة حب وإخلاص يفوق كل تصور.

قصة امرأة عاشت طفولتها وشبابها بين هذين العالمين، عاشت القساوة والسعادة، وظلت رغم كل المصاعب والآن مخلصة لكل من حولها.

في أجواء بوليسية مشوقة كتب تشارلز ديكنز رواية تجعل القارئ يلهث وراء أحداثها، ووراء كشف الإشارات الغامضة، التي تأتي دائماً لتقدم ما أراده ديكنز من تصوير العالمين.

قصة مدينتين، عم لكبي كتاب الإنكليز الرائع الذي جمع فيه روعة الأسلوب مع تشويق الرواية مع صورة العالم الذي عاشه.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

اوليفر تويست

بأسلوب شائق وبسياق أدبي مميز، جاءت قصة "أوليفر تويست" الحافلة بالصور البلاغية المميزة والمفاجآت والمغامرات التي تشد القارئ الناشئ إلى متابعة سير أحداثها بشوق وشغف. فهي تحكي قصة "أوليفر تويست" الطفل الصغير الذي عاش ضحية مجتمعه الفاسد، فكافح المصاعب، وتحمل المشقات، ولكن القدر كان أقوى منه فأوقعه في أيدي جماعة من اللصوص لتستخدمه في تحقيق أغراضها الشريرة، ولكن الخير أقوى من الشر، ولا بد لهذا الصغير أن يتحرر وينتصر على المؤتمرات ليستقبل من جديد الحياة بوجه جديد، وإرادة صلبة، ليعيش حراً شريفاً.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات