القوة مقابل الإكراه: العوامل الخفية خلف السلوك البشرى

يبحث كتاب "القوة مقابل الإكراه.. العوامل الخفية خلف السلوك البشرى" لـ ديفيد.ر.زهاوكينز، عن كيفية اكتشاف القدرات داخل الإنسان.

يقدم هذا الكتاب دراسة شاملة حول الوعى البشرى، والعوامل المختلفة التى تؤثر عليه، إضافة إلى شرح المقياس الرقمى للطاقة الذى توصل إليه الكاتب و علاقة الوعى به.

ويشير الكتاب إلى كيفية زيادة الوعى، فضلا عن دور الوعى فى التأثير على قرارات ومشاعر الفرد عن طريق طرح العديد من التجارب والدراسات العملية و الحقيقية، وبهذا يعد الكتاب نقلة نوعية فى مجال الوعى البشرى، لكونه يجيب عما فكر فيه البشر منذ زمن.

يقول المؤلف "عقل الإنسان المفرد أشبه بحاسوب طرفى متصل بقاعدة بيانات ضخمة، وقاعدة البيانات هذه هى الوعى الإنسانى نفسه، حيث يكون فيها وعينا عبارة عن تعبير فردى، ولكنها تشمل فى جذورها الوعى المشترك لجميع البشر".

ويتابع "إن قاعدة البيانات عالم عبقرى ولأن مجرد أن تكون إنسانا يعنى أن تشارك فى قاعدة البيانات هذه، فإن كل شخص يملك حقا طبيعيا بأن يصل إلى العبقرية، وهكذا فإن المعلومات المطلقة الموجودة فى قاعدة البيانات هذه أصبحت خلال لحظات، مرئية للجميع ويمكن الوصول إليها فى أى مكان وأى وقت. وهذا بالطبع يعد اكتشافا مذهلا، يحمل قوة تغير حيوات الناس على الصعيدين الفردى والجمعى بطرية لم تحدث لها مثيل قط".  أفتح في نافذة مستقلة

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

يشرح كتاب السماح بالرحيل آليه بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد شرحها في هذا الكتاب .

إنّ آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكينز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد في كل أبعاد الحياة البشرية على حدّ سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي، وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدراً ثميناً لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني.  أفتح في نافذة مستقلة

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات