فن التفكير الواضح: ٥٢ خطأ في التفكير يجب عليك تجنبها

نعيش في عالَمٍ يزداد تعقيدًا كلَّ يوم؛ وهو أمر يؤدِّي إلى ارتكابنا أخطاءً منهجيةً في التفكير لا ندري أننا نرتكبها، وقد يكون لها عواقب وخيمة فيما يتعلَّق باختياراتنا المالية أو المهنية، أو سعادتنا في الحياة بوجهٍ عام.
إن معرفة الكيفية التي نرتكب بها تلك الأخطاء تجعلنا أفضل استعدادًا لتجنُّب الوقوع فيها؛ ولهذا، فإن مؤلِّف هذا الكتاب، رولف دوبلي، يفحص عن كثبٍ أكثرَ تلك الأخطاء خطورةً؛ ويُبيِّن لنا بوضوح، على سبيل المثال:
لماذا نُبالِغ في تقدير معارفنا (ونعتبر الآخَرين أقلَّ ذكاءً منا).لماذا لا تتحوَّل الحماقة إلى حقيقةٍ وإنْ آمَنَ بها ملايين الناس.لماذا نتعلَّق بأفكارٍ ونظرياتٍ غير صحيحة حتى عندما يُثبَت أنها خاطئة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

علم التأثير: كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل

يوضح كتاب "علم التأثير" كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل بناء على الأبحاث النفسية الحديثة، في دليل ذكي وعملي وممتع ومثير، ويقدم طريقة بسيطة وفعالة لتشكيل الاداء والسلوكيات والاستجابات، ويزخر بالأفكار والأساليب والموارد الناجحة والمجربة من خلال الأبحاث التي تساعد على فتح الطريق نحو عقل العميل المحتمل والحصول منه على استجابة إيجابية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فن الإغواء

فنُّ الإغواء ؛ لا يتطلّبُ أن تستنبط أو تخترع ، ولا أن تخلق شيئاً مِن لا شيء ، وإنّما أن تكتشف ما هو موجود أساساً ، و هذا الكتاب سيساعدك على إعادة ترتيب مكوّناتك النفسيّة ، كي تنعم بما حبَتْكَ به الطبيعة ، ولتكون في الطليعة ... قام مؤلف كتاب ( كيف تُمسك بزمام القوّة ) الذي حقّق أفضل المبيعات ، بتأليف دليلٍ يجمعُ ما بين أدبيّات الإغواء ، مِن فرويد إلى كيركجارد ، ومِن أوفيد إلى كازانوفا ، وبين الإستراتيجيّات البارعة المتمثّلة بقصص نجاح وفشل الشخصيّات عبر التاريخ .. ومرّةً أُخرى يقوم روبرت غرين بتحديد القوانين الخالدة لِلُعبة الإغواء الأزليّة ، التي تقع خارج نطاق الخير والشر ويكشف كيفيّة إلقاء التعويذة على الهدف ، وكسْر مقاومته ، وفي نهاية المطاف ، حمله على الإستسلام .. فن الإغواء ؛ هو كتابٌ لا غنى عنه في الإقناع ، والذي يُظهرُ واحداً مِن أعظم الأسلحة في التاريخ ، والشكل المطلق مِن القوّة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

التكرار: مغامرة في علم النفس التجريبي

يؤول كتاب التكرار في بعض الأحيان على أنه رواية قصيرة، مليئة بالألغاز وتقلبات المصير. ويؤول أحياناً أخرى بأنه بحث تقني حول مفهوم شبه ميتافيزيقي يدعى التكرار. في النصف الأول من الكتاب يقدم الراوي كيركيجارد، قسطنطين قسطنطيوس، المفارقة بين التكرار والمفهوم الأفلاطوني القديم للتذكر. في النصف الثاني من هذا الكتاب الغريب عبارة عن رسائل بين قسطنطين وشاب متيم ولهان، يسعى هذا الشب الذي بلا اسم عن إلهام من شأنه أن يزيل، أو على الأقل يجعل من حزنه أمراً ميسوراً. فهو يسعى إلأى قسطنطين كناصح وحكيم في سبيل التخلص من الحب المفقود، وربما الحكمة في محو الوعود الزائفة للحب بجملته
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قوة الآن: الدليل إلى التنوير الروحي

يتضح في هذا الكتاب ومن الصفحات الأولى أن أيكهارت نول واحد من المعلمين الكبار، رغم أنه لا يتبع ديانة محددة، ولا يتمسك بأي تعاليم ولا يقلد معلماً آخر، إلا أن عقيدته قد ضمت روح ووجدان جميع العقائد والديانات، ولا تتناقض مع أي منها سواء أكانت المسيحية أو الإسلام أو حتى البوذية والهندوسية والديانات البدائية... إنه يصنع ما صنعه كبار المعلمين يشرح لنا بكلمات واضحة وبسيطة أن الطريق والحقيقة والتنوير موجودون بداخلنا. يكمن جوهر الوجود في الحياة التي تستمر وفق طبيعة واحدة، تجسدها مليارات الأشكال التي قد تظهر وتختفي، تولد وتموت. لكن الوجود وبوصفه المعنى الأكثر عمقاً وأزلية ولا مرئية، لا يتواجد فقط خارج الأشكال الحياتية التي يتحداها، بل يتواجد كذلك في أعماق كل شكل من هذه الأشكال. هذا يعني أن إدراك هذه الحقيقة متاح لكل واحد منا. وذلك بوصفها المعنى الأعمق للأنا الشخصية. لكن لا تحاول أن تدركها بعقلك فحسب، ذلك أنه عندما يكون عقلك في حالة من الهدوء والتوازن، وعندما يتركز كامل إنتباهك وبأقصى درجاته على اللحظة الحالية، يمكن أن تحس بجوهر الوجود، ولكن لا يمكن أن تدركه عقلياً. الرجوع إلى إدراك جوهر الوجود والتواجد في حالة الإحساس – الإدراك، هذا هو التنوير.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف تجذب الناس كالمغناطيس

هذا الكتاب الجديد عن اجتذاب الأصدقاء والمحبين والاحتفاظ بهم طوال الحياة. ويكشف هذا الكتاب عن وسائل متخصصة وناجحة يمكنك استخدامها لتصبح بمثابة مغناطيس يثير اهتمام الناس ويشجعهم على التعامل معك. وخبيرة الإعلام والاتصال ليل لاندوس تقدّم لك أسرار اجتذاب الأصدقاء في حياتك الشخصية بالإضافة إلى تقوية اتصالاتك وعلائقك في مجال العمل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الشعور بما يحدث : دور الجسد والعاطفة في صنع الوعي

يتوصل أنطونيو داماسيو الطبيب المتخصص في البحث السريري والمرضى المصابين بالصرع والتلف الدماغي إلى فهم جديد للوعي سيغير مجرى حياتنا وتجربتنا لذاتنا، وضعه في كتاب سمّاه الشعور بما يحدث وهو كتاب متمم لكتابه البارز خطأ ديكارت، نستكشف من خلال قراءتنا له ما يعتبره داماسيو ولادة العقل العارف أو الإحساس بالذات إلى عالم العقل يقول: "إن الكيفية التي نخطو بها إلى ضوء الوعي هي بالضبط موضوع هذا الكتاب. أنا أكتب عن الإحساس بالذات وعن الانتقال من البراءة والجهل إلى المعرفة والذاتية. أما هدفي الخاص فهو أن أدرس الظروف البيولوجية التي تتيح هذا الانتقال الحاسم".
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الشجاعة الإيجابية

يتحدث كتاب الشجاعة الإيجابية عن مشاكل الخوف التي تؤرق حياة الكثير منا فيناقش مشاكل التوتر ، والقلق ، والتوجس ، والرهاب ، والوساوس القهرية . وتبين المؤلفة كذلك كيف يمكن لمخاوف مثل الخوف من المستقبل والفشل والفراق والفقدان أن يكون لها أكبر الأثر على حياتنا وبعد عرضها للكيفية التي يتطور بها الخوف ، توضح بيفر طرقاً نستطيع من خلالها قهر مخاوفنا والتغلب عليها دون الرجوع إلى أخصائي منها تقنيات الاسترخاء والتنفس ، البرمجة اللغوية العصبية ، التخيل، التفكير الإيجابي ، التحليل بالتنويم المغناطيسي ، التغذية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

خطاب إلى الرجل الصغير

تأليف: فيلهلم رايش
الأقسام: علم نفس, مترجم
أعرف إنك كائن حي محترم واجتماعي وعامل مثل نحلة أو نملة. لقد فضحت فقط الرجل الصغير بداخلك الذي يحطم حياتك و...حطمها منذ آلاف السنين. إنك كبير أيها الرجل الصغير، حين تتجاوز صغارك وصغائرك. كبرك، هو الأمل الأخير الذي يبقى لنا. أنت كبير إذا ما اعتنيت بعملك، أنجزته بحب، إذا ما شعرت بالفرحة لحظة البناء والرسم والتربية والبذار، وحين رؤيتك للسماء والزرقة والغزلان وضوء الصباح وحين سماعك للموسيقى أو رقصك، رؤيتك نمو أطفالك، جسد زوجتك الجميل أو زوجك، وإذا ما رحلت إلى الكواكب من أجل فهم النجوم وإذا ما ذهبت إلى المكتبات لتسمع ما قاله رجال آخرون ونساء حول الحياة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

وصفات الطبيب للسعادة القصوى

ها هو ديباك شوبرا مؤلف الكتب الأكثر مبيعاً بحسب النيويورك تايمز يفتح لك أبواب الإكتفاء الكليّ التام بمساعدتك على: -تعرُّف السعادة الحقيقية وعدم الإكتفاء بأقلّ منها أو ما دونها. -إيجاد إعتبارك الذاتي الحقيقي الذي لا يعتمد وجوده على شيء خارج ذاتك. -العودة إلى حالة الفرح والسعادة والسلام وتحقيق الذات التلقائي، التي هي حقك الطبيعي الذي وُلد معك. -التركيز على الحاضر وتعلُّم عيشه كليّةً بتمامه. -إختبار التنوّر وإستشعاره وتذّوقه، والإستغراق في التأمّل حتى بلوغ السعادة القصوى، حتى أوّجز اللمحات الخاطفة المومضة لوعي الوحدة والإنسجام لها تأثير تحوّلي، وهي متاحة لنا الآن.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الدماغ الخارق

إذا كنت قادراً على الاتصال مع ذاتك الحقيقية، فلن يكون للإدراك حدود، فمن ذلك المكان تنبع الحلول عفوياً وتكون حلولاً ناجحة وغالباً ما تعمل كالسحر، وتذوب العقبات التي بدت صعبة جداً

إنّ أحد الأشياء الفريدة في الدماغ البشري هو أنّه يُمكنه القيام بما يعتقد أنّه يستطيع فعله فقط.

إنّ كلّ شيء يتوقّف على كيفية اتصالك مع دماغك. من خلال وضع توقعات أعلى، فإنّك تدخل مرحلة أداء أعلى.

من أجل أن تُنشئ عصراً ذهبياً لدماغك، أنت في حاجة إلى استخدام الهبة التي أعطتك إيّاها الطبيعة بطريقة جديدة.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إدارة الأولويات لمتعددي المواهب والقدارات

هل أنت من متعددي المواهب والقدرات؟

هل أنت مغرم باستكشاف شيء جديد أسبوعيًا؟ هل تجد مشقة في أن تبقي اهتمامك على شيء واحد خوفًا من أن يفوتك شيء أفضل؟ هل تبدي اهتمامك بأمور عديدة ولكنك لا تنهي أيًا منها؟ هل تشعر بالحيرة تجاه ما يجب أن تبدي التركيز تجاهه؟

إذا كانت مشاعرك وقدراتك تقودك في اتجاهات مختلفة لدرجة أنك تجد صعوبة في تحديد أهدافك والتمتع بالحياة التي تريدها، أنت شخصية مميزة تندرج ضمن متعددي المواهب والقدرات. أنت تتميز عن الأشخاص التقليدين الذين يشعرون بالرضا حينما يهتمون بشيء واحد، ذلك لأنك فطريًا تميل لأن يكون لديك اهتمامات عديدة وأهداف كثيرة. وقد يشكل هذا الأمر صعوبةً بالنسبة لك في عالم يقوم على التخصص والاهتمامات الفردية. لذا إليك هذا الكتاب الذي سيوضح لك أنه من الرائع أن تحب أشياءً عديدةً مختلفة وأنه بإمكانك أن تبدي الاهتمام بشأنها جميعًا وأن تحظى بحياة ناجحة مثمرة تشعر تجاهها بالسعادة والرضا.

ومن خلال خبرة المؤلفة "باربرا شير" في التعامل مع العديد من الأشخاص ذوي الاهتمامات والأولويات المتعددة وعن طريق عدد من الأساليب والتدريبات المميزة الناجحة المرتبطة بما اكتشفته المؤلفة من حقائق عن هذه الفئة من الأشخاص، يزخر هذا الكتاب بطرق عديدة مفيدة تعينك في التركيز على اهتماماتك العديدة ورأب الصدع بين خطوتي التخطيط والتنفيذ. علاوةً على ذلك، ستستمتع في هذا الكتاب بالعديد من القصص الواقعية والنصائح العملية التي تكشف لك عن طرق مبتكرة تجمع من خلالها كل ما تحبه لتتمتع في نهاية الأمر بحياة ممتعة تتسم بالتنوع وكثرة التحديات.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات