سوف تراه عندما تؤمن به

بعد انتهائك من قراءة هذا الكتاب ستجد حياة جديدة بإنتظارك ، يأخذنا وين دبليو داير في كتابه ” سوف تراه عندما تؤمن به ” إلى آفاق جديدة للإدراك الذاتي . إنه يوضح أن بإمكانك توجيه مسار حياتك من خلال تفجير القوة الهائلة التي تكمن بداخلك

إن أي ابداع من صنع الانسان يبدأ بفكرة، أو رؤية، أو خيال ذهني، ثم تطبق هذه الفكرة بطريقة ما لتصنع منتجاً جديداً..".

قم بالتركيز اليومي على أفكارك لا على سلوكك وتصرفاتك. إن التفكير هو الذي يخلق المشاعر التي لديك وكذلك الأفعال التي تقوم بها في النهاية؛ لذا حاول أن تُعطي هذا المجال من كيانك كل الاهتمام الذي يستحقه

إنك لست مجرد انسان لديه تجربة روحية، بل أنت كيان روحي لديه تجربة انسانية

كن عطوفاً على نفسك خاصة إذا تصرفت بطريقة لا تروق لك. وكلما قدمت لنفسك العطف والرقة، كلما أصبح ذلك هو رد فعلك التلقائي تجاه الآخرين

إن ما يزعجنا كثيراً في الآخرين هو شيء نرفض الاعتراف به في أنفسنا غالبا أو شيء نحن بحاجة إلى الكثيرمنه!

عندما تقوم بالحكم على شخص آخر، فأنت لا تقوم بتعريفه، بل تقوم بتعريف نفسك

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

يشرح كتاب السماح بالرحيل آليه بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد شرحها في هذا الكتاب .

إنّ آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكينز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد في كل أبعاد الحياة البشرية على حدّ سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي، وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدراً ثميناً لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

سبع شخصيات تسمم حياتكم

من يعقد حياتك، "سواك أنت طبعاً"؟

هل فى محيطك أشخاص مراسهم صعب تودّ لو تتجنبهم دائماً؟ قد تنجح أحياناً، لكن فى أحيانٍ كثيرة أخرى لا!

هؤلاء الأشخاص قد يكونون غدارين، لوامين، مستبدين، محبين للسيطرة، متعالين، مراوغين، أو فاشلين فى التواصل، وأحياناً قد تجتمع كل هذه الصفات فى شخص واحد، فتخيل الجحيم!

سواء أكانوا يزعجونك فى العمل أو فى حياتك الاجتماعية أو إذا كانوا مقربين منك كأفراد عائلتك أو شريك حياتك، بل أكثر من ذلك، إذا كنت أنت واحداً منهم، فهذا الكتاب يساعدك على كشف أساليبهم ومكرهم وتعلم الدروس منهم، وكيفية التعامل معهم، لا تدع هؤلاء الأشخاص يسممون حياتك!

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

نصائح من صديق

يعتبر كتاب "نصائح من صديق" دليلا موجزا و سهل الفهم إلى بعض الأدوات و المبادئ و أكثرها تغيير للحياة, و يتكون الكتاب من آحادي عشر درس في 93صفحة من الحجم المتوسط فعرض الكاتب في مقدمة بسيطة لخص أهم النقاط التي يدور حولها الكتاب فلقد تحدث عن قصة الرجل الذي تعلم إن الأمل هو شئ خالد لا يمكن التنازل عنه و هو يمثل الأوكسجين للحياة فمهما بدت الظروف قاسية و صعبة فيمكن تحويل الأمور إلى خير و نجاح و يمكن تحويل الأحلام إلى حقيقة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

القواعد الذهبية لنابليون هيل

ظل نابليون هيل يلهم الناس طوال أكثر من سبعين عامًا ويحثهم على إبراز أفضل ما لديهم، فهو أول و أشهر مؤلف مواد تحفيزية على مر العصور، وللحقيقة فإن معظم مؤلفي كتب مساعدة الذات الناجحين في الوقت الراهن ، يدينون بالفضل لحكمة نابليون هيل وبعد نظره ويدينون له كذلك بأفضل بعض أفكارهم.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لكل مزاج علاج

أحياناً نغضب لأتفه الأمور ولا نعلم لِمَ كل ذلك الإنفعال ، قد نجرح من نحبهم من دون قصد ، و أحياناً ينتابنا الشعور بالوحده رغم وجود الأصدقاء من حولنا ، ذكريات الطفولة المرّه تأبى أن تمر بسلام رغم أننا بلغنا سن الرشد ، و أشباح إخفاقاتنا الماضية يطل طيفها علينا في كل عمل نريد إثبات لأنفسنا و لمن حولنا بأننا أجدر بتولي أمرها و إنجازها بنجاح ، لعل افراطنا في الطيبة سبباً في تهور البعض بتنفيذ ما نُطلب منهم ، وقد يكون الحزم المبالغ فيه ليس بالضرورة الحل الأمثل دائماً

في هذا الكتاب 89 طريقة للخروج من مزاجك أو من حالة تتخبّط فيها:

• تعلّم كيف تحدّد أهدافك

• تعلّم كيف تجد في داخلك ما يشغلك ويشغفك

• تعلّم كيف تتحكم بغضبك

• تعلّم كيف تتخلص من الملل

• تعلّم كيف تشعر بالبحبوحة والغن

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الزواج المثالي

تأليف: فان دفلد
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
يتناول مؤلف الكتاب ـطبيب النساء-جانب شائك من أركان الحياة الزوجية، الجانب الحسي(الجسدي)، يمزج فيه ما بين العلم النظري و الاستقراء العلمي من خلال مشاهداته أثناء ممارسته لوظيفته، معتبرا أن للزواج جناحين يحلق بهما في سماء السعادة،العاطفة والجسد، جاعلا الوصول لسعادة زوجية و زواج مثالي هدفا،تناول في كتابه هذا الجانب الجسدي وله اطروحات اخري في جوانب نفسية وعاطفية، قسم الكتاب الي اربعة اقسام رئيسية،تحتها العديد من الفصول، الأول:الجانب التشريحي للأنثى،ثم الجانب التشريحي للذكر والعناية الشخصية للزوجين ،وفي الباب الثالث ناقش ما يتعلق بأمور الجماع وفنون الاستمتاع،والباب الاخير يتعرض للجوانب الصحية المؤثرة علي التواصل الحسي بين الزوجين
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كما يفكر الإنسان… هكذا يكون

تأليف: جيمس آلان
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
ﻟﻢ ﯾﻘﺼﺪ ﺑﮭﺬا اﻟﻜﺘﺎب (اﻟﺬي ھﻮ ﺣﺼﯿﻠﺔ اﻟﺘﺄﻣﻞ واﻟﺨﺒﺮة) أن ﯾﻜﻮن أطﺮوﺣﺔ ﻣﻔﺼﻠﺔ ﻟﻠﻜﺜﯿﺮ ﻣﻤﺎ ﻛﺘﺐ ﺣﻮل ﻣﻮﺿﻮع ﻗﻮة اﻷﻓﻜﺎر؛ ﻓﮭﻮ ﻣﻮحٍ أﻛﺜﺮَ ﻣﻦ أن ﯾﻜﻮن ﺗﻔﺴﯿﺮﯾﺎً، وھﺪﻓﮫ ﺣﺚ اﻟﺮﺟﺎل واﻟﻨﺴﺎء ﻋﻠﻰ أن ﯾﻜﺘﺸﻔﻮا وﯾﺪرﻛﻮا ﺣﻘﯿﻘﺔ :أﻧﮭﻢ ھﻢ ﺑﺄﻧﻔﺴﮭﻢ ﻣﻦ ﯾﻘﻮﻣﻮن ﺑﺼﻨﻊ أﻧﻔﺴﮭﻢ ، اﺳﺘﻨﺎداً إﻟﻰ اﻷﻓﻜﺎر اﻟﺘﻲ ﯾﺨﺘﺎروﻧﮭﺎ وﯾﺸﺠﻌﻮﻧﮭﺎ، واﻟﺘﻲ ﯾﻌﺪ اﻟﻌﻘﻞ ﻧﺎﺳﺠﮭﺎ اﻟﺒﺎرع ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻦ رداء اﻟﺸﺨﺼﯿﺔ اﻟﺪاﺧﻠﻲ، ورداء اﻟﻈﺮوف اﻟﺨﺎرﺟﯿﺔ، ھﺬه اﻷﻓﻜﺎر اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﻜﻮن ﺣﯿﻜﺖ ﺣﺘﻰ اﻵن ﺑﺎﻟﺘﺠﺎھﻞ واﻷﻟﻢ، ﯾﻤﻜﻦ ﺣﯿﺎﻛﺘﮭﺎ ﺣﺎﻟﯿﺎً ﺑﺎﻻﺳﺘﻨﺎرة و اﻟﺴﻌﺎدة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فن التفكير الواضح: ٥٢ خطأ في التفكير يجب عليك تجنبها

نعيش في عالَمٍ يزداد تعقيدًا كلَّ يوم؛ وهو أمر يؤدِّي إلى ارتكابنا أخطاءً منهجيةً في التفكير لا ندري أننا نرتكبها، وقد يكون لها عواقب وخيمة فيما يتعلَّق باختياراتنا المالية أو المهنية، أو سعادتنا في الحياة بوجهٍ عام.
إن معرفة الكيفية التي نرتكب بها تلك الأخطاء تجعلنا أفضل استعدادًا لتجنُّب الوقوع فيها؛ ولهذا، فإن مؤلِّف هذا الكتاب، رولف دوبلي، يفحص عن كثبٍ أكثرَ تلك الأخطاء خطورةً؛ ويُبيِّن لنا بوضوح، على سبيل المثال:
لماذا نُبالِغ في تقدير معارفنا (ونعتبر الآخَرين أقلَّ ذكاءً منا).لماذا لا تتحوَّل الحماقة إلى حقيقةٍ وإنْ آمَنَ بها ملايين الناس.لماذا نتعلَّق بأفكارٍ ونظرياتٍ غير صحيحة حتى عندما يُثبَت أنها خاطئة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الذكاء الاجتماعي: علم النجاح الجديد

يعمل هذا الكتاب، لمؤلفه كارل ألبريخت، على تجسيد فكرة "الذكاء الاجتماعي" التي يحدثنا عنها. ويدعونا الي عالم أفكاره بأسلوب يتميز بالدهاء، ويعمل بحذق على إعادة تنظيم تفكيرنا بمنظور جديد.
ويعتمد كارل ألبريخت على أعمال هوارد جاردنر ودانيــال جولمان وآخرين فى طرح تخيل جديد لمدخلات ومخرجات الحياة اليومية، والتواصل، ولحظات الألم، ولحظات البهجة. ويقوم بتوضيح مايعتل في قلوبنا بلغة ودعابة يبغى صداها يتردد داخلك.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حكمة وجهك: تعلم الطريقة الصينية لقراءة الوجه وغير حياتك

تأليف: جين هانر
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
لاشك أننا جميعًا نحتاج إلي فن قراءة الوجه لمعرفة ما يدور بفكر من أمامنا سعيًا إلي فهمه ومحاولة التواصل معه بطريقة جيدة أو على الأقل لتعرف سلوكه ورد فعله تجاه أمور معينة. يعرفك هذا الكتاب الذي يستمد أصوله من المبادئ القديمة للطب الصيني القديم فن قراءة الوجه، ويساعدك على معرفة ما تفكر فيه زوجتك؛ فقد يوضح لك وجه زوجتك أفضل الطرق لحل المشاكل بينكما. وتأخذك المؤلفة فيه في رحلة عبر ملامح وجهك لتكتشف ما يمكنه تقديمه لك من حكمة، كما تعرفك كيف تقرأ وتفسر قصة الحياة المكتوبة على كل وجه.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

علم التأثير: كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل

يوضح كتاب "علم التأثير" كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل بناء على الأبحاث النفسية الحديثة، في دليل ذكي وعملي وممتع ومثير، ويقدم طريقة بسيطة وفعالة لتشكيل الاداء والسلوكيات والاستجابات، ويزخر بالأفكار والأساليب والموارد الناجحة والمجربة من خلال الأبحاث التي تساعد على فتح الطريق نحو عقل العميل المحتمل والحصول منه على استجابة إيجابية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات