فن التفكير الواضح: ٥٢ خطأ في التفكير يجب عليك تجنبها

نعيش في عالَمٍ يزداد تعقيدًا كلَّ يوم؛ وهو أمر يؤدِّي إلى ارتكابنا أخطاءً منهجيةً في التفكير لا ندري أننا نرتكبها، وقد يكون لها عواقب وخيمة فيما يتعلَّق باختياراتنا المالية أو المهنية، أو سعادتنا في الحياة بوجهٍ عام.
إن معرفة الكيفية التي نرتكب بها تلك الأخطاء تجعلنا أفضل استعدادًا لتجنُّب الوقوع فيها؛ ولهذا، فإن مؤلِّف هذا الكتاب، رولف دوبلي، يفحص عن كثبٍ أكثرَ تلك الأخطاء خطورةً؛ ويُبيِّن لنا بوضوح، على سبيل المثال:
لماذا نُبالِغ في تقدير معارفنا (ونعتبر الآخَرين أقلَّ ذكاءً منا).لماذا لا تتحوَّل الحماقة إلى حقيقةٍ وإنْ آمَنَ بها ملايين الناس.لماذا نتعلَّق بأفكارٍ ونظرياتٍ غير صحيحة حتى عندما يُثبَت أنها خاطئة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الذكاء الاجتماعي: علم النجاح الجديد

يعمل هذا الكتاب، لمؤلفه كارل ألبريخت، على تجسيد فكرة "الذكاء الاجتماعي" التي يحدثنا عنها. ويدعونا الي عالم أفكاره بأسلوب يتميز بالدهاء، ويعمل بحذق على إعادة تنظيم تفكيرنا بمنظور جديد.
ويعتمد كارل ألبريخت على أعمال هوارد جاردنر ودانيــال جولمان وآخرين فى طرح تخيل جديد لمدخلات ومخرجات الحياة اليومية، والتواصل، ولحظات الألم، ولحظات البهجة. ويقوم بتوضيح مايعتل في قلوبنا بلغة ودعابة يبغى صداها يتردد داخلك.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حكمة وجهك: تعلم الطريقة الصينية لقراءة الوجه وغير حياتك

تأليف: جين هانر
الأقسام: تنمية بشرية, مترجم
لاشك أننا جميعًا نحتاج إلي فن قراءة الوجه لمعرفة ما يدور بفكر من أمامنا سعيًا إلي فهمه ومحاولة التواصل معه بطريقة جيدة أو على الأقل لتعرف سلوكه ورد فعله تجاه أمور معينة. يعرفك هذا الكتاب الذي يستمد أصوله من المبادئ القديمة للطب الصيني القديم فن قراءة الوجه، ويساعدك على معرفة ما تفكر فيه زوجتك؛ فقد يوضح لك وجه زوجتك أفضل الطرق لحل المشاكل بينكما. وتأخذك المؤلفة فيه في رحلة عبر ملامح وجهك لتكتشف ما يمكنه تقديمه لك من حكمة، كما تعرفك كيف تقرأ وتفسر قصة الحياة المكتوبة على كل وجه.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

علم التأثير: كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل

يوضح كتاب "علم التأثير" كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل بناء على الأبحاث النفسية الحديثة، في دليل ذكي وعملي وممتع ومثير، ويقدم طريقة بسيطة وفعالة لتشكيل الاداء والسلوكيات والاستجابات، ويزخر بالأفكار والأساليب والموارد الناجحة والمجربة من خلال الأبحاث التي تساعد على فتح الطريق نحو عقل العميل المحتمل والحصول منه على استجابة إيجابية.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فرق العمل المنسجمة

عندما ينسجم أفراد الفرق مع بعضهم فإنهم يحققون نتائج استثنائية، أنت مسؤول - بوصفك مديرا - عن استخلاص أفضل النتائج الممكنة من الفرق التي تقودها أو تشارك فيها؛ فالفرق التي ينسجم بعضها مع بعض، تساعد المديرين على شحذ مهاراتهم، لزيادة الإنتاجية وتجنب الفرق الخاملة, من خلال كتاب فرق العمل المنسجمة سوف تعلم كيف:

- تجعل أعضاء الفريق ينسجمون مع بعضهم.
- تستثمر المهارات المتنوعة لأعضاء الفريق.
- تتجنب مأزق إدارة الموظفين.
- تبتكر أنظمة مكافآت مجدية.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فن الإغواء

فنُّ الإغواء ؛ لا يتطلّبُ أن تستنبط أو تخترع ، ولا أن تخلق شيئاً مِن لا شيء ، وإنّما أن تكتشف ما هو موجود أساساً ، و هذا الكتاب سيساعدك على إعادة ترتيب مكوّناتك النفسيّة ، كي تنعم بما حبَتْكَ به الطبيعة ، ولتكون في الطليعة ... قام مؤلف كتاب ( كيف تُمسك بزمام القوّة ) الذي حقّق أفضل المبيعات ، بتأليف دليلٍ يجمعُ ما بين أدبيّات الإغواء ، مِن فرويد إلى كيركجارد ، ومِن أوفيد إلى كازانوفا ، وبين الإستراتيجيّات البارعة المتمثّلة بقصص نجاح وفشل الشخصيّات عبر التاريخ .. ومرّةً أُخرى يقوم روبرت غرين بتحديد القوانين الخالدة لِلُعبة الإغواء الأزليّة ، التي تقع خارج نطاق الخير والشر ويكشف كيفيّة إلقاء التعويذة على الهدف ، وكسْر مقاومته ، وفي نهاية المطاف ، حمله على الإستسلام .. فن الإغواء ؛ هو كتابٌ لا غنى عنه في الإقناع ، والذي يُظهرُ واحداً مِن أعظم الأسلحة في التاريخ ، والشكل المطلق مِن القوّة.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

لأنني قلت ذلك!: 366 فكرة ثابتة وملهمة عن أساليب التربية والحياة الأسرية

عرض 366 فكرة ثاقبة وملهمة عن أساليب التربية والحياة الأسرية، والتي تساعد على التخفيف من ثورة الآباء ويضيء كل ما يخص تربية الأطفال بدءاً من المصروف إلى مشاحنات الإخوة، ويحمل الطابع العملي المغلف بالفضنة والحكمة، ويتسم بخفة الظل والحصافة وتوليد الأفكار التربوية، يوضح العلاقة المعقدة بين تربية الأطفال والزواج والأسرة.

وقد استمد "روزموند" فلسفته من عصر يتسم بأنه أكثر بساطة لم يكن الآباء فيه يضطرون لاستخدام أكثر من عبارة "لأنني قلت ذلك!" لتبرير تصرفاتهم لأطفالهم. ويؤكد "روزموند" أنه ما من شيء قد يتغير، فالتربية الناجحة ما زالت تعتمد على نفس المكونات الأساسية التي طالما أثبتت فاعليتها مع الآلاف من الأجيال السابقة. وعن طريق الأخذ بنصائحه عتيقة الطراز والبديهية، لن يجد الآباء أنفسهم في النهاية يقفون أمام أبناء مدللين ووقحين، وسيستطيعون التعامل مع مختلف المشكلات اليومية التي تجابههم بفعالية. ومنها التبول اللاإرادي والملل والأنانية وإدمان مشاهدة التلفاز.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

قوة الآن: الدليل إلى التنوير الروحي

يتضح في هذا الكتاب ومن الصفحات الأولى أن أيكهارت نول واحد من المعلمين الكبار، رغم أنه لا يتبع ديانة محددة، ولا يتمسك بأي تعاليم ولا يقلد معلماً آخر، إلا أن عقيدته قد ضمت روح ووجدان جميع العقائد والديانات، ولا تتناقض مع أي منها سواء أكانت المسيحية أو الإسلام أو حتى البوذية والهندوسية والديانات البدائية... إنه يصنع ما صنعه كبار المعلمين يشرح لنا بكلمات واضحة وبسيطة أن الطريق والحقيقة والتنوير موجودون بداخلنا. يكمن جوهر الوجود في الحياة التي تستمر وفق طبيعة واحدة، تجسدها مليارات الأشكال التي قد تظهر وتختفي، تولد وتموت. لكن الوجود وبوصفه المعنى الأكثر عمقاً وأزلية ولا مرئية، لا يتواجد فقط خارج الأشكال الحياتية التي يتحداها، بل يتواجد كذلك في أعماق كل شكل من هذه الأشكال. هذا يعني أن إدراك هذه الحقيقة متاح لكل واحد منا. وذلك بوصفها المعنى الأعمق للأنا الشخصية. لكن لا تحاول أن تدركها بعقلك فحسب، ذلك أنه عندما يكون عقلك في حالة من الهدوء والتوازن، وعندما يتركز كامل إنتباهك وبأقصى درجاته على اللحظة الحالية، يمكن أن تحس بجوهر الوجود، ولكن لا يمكن أن تدركه عقلياً. الرجوع إلى إدراك جوهر الوجود والتواجد في حالة الإحساس – الإدراك، هذا هو التنوير.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أرض جديدة: كيف تكتشف مغزى حياتك

أتى الإلهام لاختيار عنوان هذا الكتاب من نبوءة بدت أنها قابلة للتطبيق الآن أكثر من أي وقت أخر في التاريخ الإنساني. إنها تحكي عن انهيار نظام العالم الموجود، ونشوء سماء جديدة وأرض جديدة. كل منّا يملك القوة لصنع الاختلاف، إنها أرض جديدة تبدأ بك. استمراراً لما بدأه ايكهارت تول في كتابه قوة الآن، يزودنا هذا الكتاب بخلفية روحية يصنع بها كل منّا حياته الخاصة – بناء عليه يصنع العالم – بشكل أفضل وأكبر معنى ومغزى. يكشف تول الأفكار العصرية المرهقة حول الأنا، والعقل، والنفس، والمجتمع، والمخاوف التي تهددنا، والتي تظهر مدى قدرة كل واحد منّا على إيجاد الصحة والسعادة عبر تسلسل خطوات تثبيت الحياة: فهم توهّم النفس، الذهاب وراء الأنا، سر السعادة، تعلم كيفية إيقاف حمل الماضي، اكتشاف متعة الكينونة هيئ نفسك لرحلة مذهلة لتنوير النفس في أرض جديدة تقتلع أوهامك، وتزودك بأسس جديدة للروحانية الشخصية ولإثبات الذات.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن

يضع تشوبرا في كتابه توصيفاً للشيخوخة كمفهوم و كمرحلة، داحضاً الفكرة السائدة بالشيخوخة الحتمية وفق نظرية الكم الفيزيائية و الممارسات اليومية التي يخلّفها الإدراك و الوعي بالذات.

التمارين الرياضية، الموسيقى، الضغط النفسي، التوازن الغذائي، الوزن، التنفس و الهرمونات كلها تلعب دوراً في تعجيل الهدم و تثبيط البناء و العكس في الجسم مما يقدّم أو يؤخر شيخوخة الجسد.

أما الزمن بالنسبة له فهو تحرك نسبي له ارتباط وثيق بإدراك الإنسان و ليست له قيمة مطلقة. القيمة الحقيقية هي "الآن" .

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مدير الدقيقة الواحدة

هذا الكتاب يعتبر بمثابة تذكرة لكل منا ليخصص دقيقة واحدة من يومه يقضيها في النظر إلى وجوه الناس الذين يعملون معه وتحت إدارته، لكي ندرك بأن هؤلاء الناس يشكلون أهم مواردنا. تعلم الأسرار الثلاثة لمدير الدقيقة الواحدة وستدرك في الحال أن هذه الأسرار الثلاثة هي المفاتيح الى الإدارة الفعّالة.

نقدم لك في هذه القصة القصيرة الكثير مما تعلمناه من دراستنا في الطب وفي العلوم السلوكية عن أفضل الطرق لعمل الأفراد مع بعضهم البعض. ونعني هنا بـ "أفضل" الطرق تلك التي يحقق من خلالها الأفراد نتائج قيمة، وفي الوقت نفسه يشعرون بالرضا عن انفسهم وعن المنظمة وعن الأفراد الذين يعملون معهم، وهذه القصة الرمزية (المدير ذو أسلوب الدقيقة الواحدة) هي تجميع بسيط لما تعلمناه من العديد من الحكماء وما اكتسبناه بخبرتنا، ونحن اذا نعترف بأهمية مصادر الحكمة هذه فاننا ندرك أيضا ان الأفراد العاملين معك بصفتك مديراً لهم سينظرون اليك باعتبارك واحدا من مصادر المعرفة والحكمة لهم. ولذلك فاننا على ثقة بأنك ستطبق المعرفة التي تكتسبها من هذا الكتاب في أعمالك الادارية اليومية، لاننا ننطلق في ذلك من قول الحكيم القديم كونفوشيوس "جوهر المعرفة هو أستخدامها عند اكتسابها".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف تجذب الناس كالمغناطيس

هذا الكتاب الجديد عن اجتذاب الأصدقاء والمحبين والاحتفاظ بهم طوال الحياة. ويكشف هذا الكتاب عن وسائل متخصصة وناجحة يمكنك استخدامها لتصبح بمثابة مغناطيس يثير اهتمام الناس ويشجعهم على التعامل معك. وخبيرة الإعلام والاتصال ليل لاندوس تقدّم لك أسرار اجتذاب الأصدقاء في حياتك الشخصية بالإضافة إلى تقوية اتصالاتك وعلائقك في مجال العمل.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات