الإتقان

تأليف: روبرت جرين
الأقسام: تنمية بشرية, علم نفس, كتب صوتية, مترجم
Play
لم يتم توفير أي شيء أتقن ملايين القرّاء ما جاء في كتابي "كيف تمسك بزمام القوة / 48 قانونا للسلطة"، لكن الصورة النهائية للسلطة هي الإتقان ذاته.

في هذا الكتاب قضى روبرت جرين عمره في دراسة قوانين السلطة والتأثير، وفيه يأخذنا عبر الممر السري للعظمة الذي سار فيه أقوى الرجال في التاريخ؛ فهذا الكتاب يستخلص حكمة العصور ليضيء لنا لأول مرة طريقًا واضحًا وإن كان صعبًا.

في داخل كل واحد منا قدرة ليكون أستاذًا.

تعلَّم أسرار المجال الذي اخترته.

اشترك في تدريب دقيق.

امتصَّ المعرفة الخفية التي يمتلكها من لديهم خبرات لعشرات السنين.

انطلق بجانب المتنافسين وتفوَّق عليهم بالتألق، وفجِّر الأنماط الجامدة من داخلها.

ادرس سلوكات آينشتاين والعمالقة التسعة المعاصرين الذين أجرينا معهم مقابلات لغايات هذا الكتــاب، ثم أطلـــق العنان للشــــغف الكـــــامـــن في داخلك، وكن أستاذًا.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

اختبر حلمك: ١٠ أسئلة تساعدك على رؤية حلمك وتحقيقه

إن لحلمك قوة. وبإمكانه أن يلهب حماسك ويزيد قدراتك. لكن السؤال هو: هل يمكنه أن يعود عليك بالنفع؟ إن هذا الكتاب سيرشدك لتحقيق أحلامك, حيث يبين لك المؤلف كيف تفعل الأشياء الضرورية لتحقيق حلمك. إذ أن أغلب الناس يفشلون فى إدراك قدراتهم الكامنة لأن أحلامهم تظل مجرد خيال.

وسيحول هذا الكتاب أحلامك من شىء خيالي إلى شىء قابل للتحقيق. وكما يقول د.ماكسويل: “ما بين التفكير فى الحلم وتحقيقه, يجب أن تبذل قدرًا كبيرًا من الجهد”. إن “اختبر حلمك” هو كتاب عملى ملهم يكشف لك الطريق نحو تحقيق النجاح المستقبلي ويشجعك من خلال النجاحات الشهيرة لهؤلاء الذين تمتعوا بالجرأة ليعيشوا أحلامهم. بدايةً، يعرض الكاتب تعريفه عن الحلم ويتبعها بالأسباب الرئيسية وراء الصعوبة التى يجدها الناس فى تحديد أحلامهم, فالحلم هو صورة ملهمة للمستقبل تقوم ببث النشاط فى عقلك وإرادتك ومشاعرك، بحيث تمكنك من فعل كل ما يمكنك عمله لتحقيقه. فما الذي يعيقك عن أن تحلم إذن؟

1- بعض الناس يفقدون الحماس للحلم بفعل أشخاص آخرين.

2- بعض الناس يفقدون حماسهم بسبب إحباطات وآلام الماضى.

3- بعض الناس يرضون بالمستوى المتواضع.

4- بعض الناس يفتقدون الخيال للحلم.

فهل أنت مستعد لاختبار حلمك؟

ربما يكون لديك حلم تعتقد أنه يستحق السعي وراءه. ولذلك يوضح لك ماكسويل كيف تبلور رؤيتك وتؤكد التزامك من خلال تعريفك بكيفية الإجابة بنعم عن الأسئلة العشرة التى تؤلف فصول هذا الكتاب. وفى كل فصل تجد قصة نجاح تساعدك على الإجابة عن السؤال.

في هذا الكتاب يساعدك د. ماكسويل على أن تجد الاجابات السليمة، حيث يعطيك المبادئ والنصائح التي تمكنك من اتخاذ قرارات صائبة والاستفادة من كل لحظة حتى تحقق حلمك.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

القوة مقابل الإكراه: العوامل الخفية خلف السلوك البشرى

يبحث كتاب "القوة مقابل الإكراه.. العوامل الخفية خلف السلوك البشرى" لـ ديفيد.ر.زهاوكينز، عن كيفية اكتشاف القدرات داخل الإنسان.

يقدم هذا الكتاب دراسة شاملة حول الوعى البشرى، والعوامل المختلفة التى تؤثر عليه، إضافة إلى شرح المقياس الرقمى للطاقة الذى توصل إليه الكاتب و علاقة الوعى به.

ويشير الكتاب إلى كيفية زيادة الوعى، فضلا عن دور الوعى فى التأثير على قرارات ومشاعر الفرد عن طريق طرح العديد من التجارب والدراسات العملية و الحقيقية، وبهذا يعد الكتاب نقلة نوعية فى مجال الوعى البشرى، لكونه يجيب عما فكر فيه البشر منذ زمن.

يقول المؤلف "عقل الإنسان المفرد أشبه بحاسوب طرفى متصل بقاعدة بيانات ضخمة، وقاعدة البيانات هذه هى الوعى الإنسانى نفسه، حيث يكون فيها وعينا عبارة عن تعبير فردى، ولكنها تشمل فى جذورها الوعى المشترك لجميع البشر".

ويتابع "إن قاعدة البيانات عالم عبقرى ولأن مجرد أن تكون إنسانا يعنى أن تشارك فى قاعدة البيانات هذه، فإن كل شخص يملك حقا طبيعيا بأن يصل إلى العبقرية، وهكذا فإن المعلومات المطلقة الموجودة فى قاعدة البيانات هذه أصبحت خلال لحظات، مرئية للجميع ويمكن الوصول إليها فى أى مكان وأى وقت. وهذا بالطبع يعد اكتشافا مذهلا، يحمل قوة تغير حيوات الناس على الصعيدين الفردى والجمعى بطرية لم تحدث لها مثيل قط".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الرمز المفقود

تأليف: دان براون
الأقسام: روايات, مترجم
يقدم الكاتب الأميركي "دان براون" لقرائه رواية مثيرة للاهتمام والجدل، استحوذت على اهتمام ملايين البشر في جميع أنحاء العالم، تحت عنوان "الرمز المفقود".

تدور أحداث الرواية في الولايات المتحدة الأميركية، في عالم خفي لا نعرف عنه شيئاً، حيث يغوص الروائي في ذلك الواقع بما تهيأ له من قدرات ذاتية في السرد، وما توفر له من معلومات خاصة، فينقل لنا حركة ومسار شخصيات روايته حتى يخالها المرء صورة واقعية لما يحدث خلف الكواليس.

فهل هي صورة لزمان ولى، أم أنه الحاضر الخفي على العيان، أراد دخوله من خلال شخصية بطل الرواية "روبرت لانغدون" الذي هيأه لدخول ذلك العالم وحفظ أسراره "أعضاء الأخوية" أو "حبل الجر"، "الذي هو رمز للمرتبة الأولى أو رباط المحبة الذي يجب أن يوحد الأخوية بأكملها"، سمَّاه "المبتدئ"، "بدأت رحلة المبتدئ حين دخوله خانة الهيكل الذي بعث في نفسه الرهبة، فقد بدا له المكان أشبه بمعبد من العالم القديم ولكن الحقيقة ما تزال أغرب.

أنا على بعد بضعة مبانٍ وحسب من البيت الأبيض.

فهذا البناء الضخم، الواقع في 1733 الشارع السادس عشر شمال غرب واشنطن العاصمة، هو نسخة مطابقة لهيكل بُني قبل الميلاد؛ هيكل الملك موسولوس، الموسوليوم... مكان يؤخذ إليه المرء بعد الموت".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

العرب وجهة نظر يابانية

تلخيص موجز لمشاهدات مستعرب ياباني تنقل بين الدول العربية ٤٠ عاماً فجمع هذه المشاهدات والملاحظات بين دفتيه ..

يتحدث الكاتب عن العرب واختلاف الثقافة العربية عن الثقافة اليابانية من خلال دراستة الجامعية للغة العربية في اليابان ثم رحلاته لبادية الشام ومصر ومخالطته للعرب.

يريد أن يقول للقارئ العربي رأياً في بعض مسائله كما يراها من الخارج كأي أجنبي عاش في البلدان العربية وقرأ الأدب العربي وأهتم بالحياة اليومية في المدينة والريف والبادية.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مادونا صاحبة معطف الفرو

تأليف: صباح الدين علي
الأقسام: روايات, مترجم
منذ صدورها قبل ما يزيد على السبعين عاما – 1943 م -، لم تخرج رواية مادونا من قائمة أكثر الكتب مبيعاً في تركيا، وهذا يجعلها أحد الكلاسيكيات التركية المهمة.

تحكي الرواية قصة حب فريدة لشاب تركي مغترب عن وطنه, بل عن كل الناس. أحداثها تختلط بين خيال وحقيقة. فالكاتب يقول في رسائل شخصية نشرت بعد مقتله بأن جزء كبير من الرواية كان حقيقياً عاشه بنفسه.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

فيزياء الحزن

في عام2011 نشرت مجلة "ايكونوميست" البريطانية تحقيقا عن جغرافية السعادة، وكانت بلغاريا بموجبه واحداً من أكثر البلدان بؤساً وحزناً في العالم، وفي عام2012 رد الكاتب البلغاري غورغي غوسبودينوف على ذلك التحقيق بتأليف كتاب "فيزياء الحزن"، الذي حقق مبيعات عالية ونال الكثير من الجوائز الأدبية.

في روايته يلتقط الكاتب لحظات متنوعة ومختلفة من أوجه الحياة في متاهة سردية .... الكثير من الأساطير، والتاريخ الشخصي والعائلي والوطني واستعارات وقصص تمنحنا نظرة عميقة إلى داخل أنفسنا وخارجها؛ الطفولة، الماضي السحيق، التاريخ، والمخاوف الصغيرة والكبيرة، إنه دراسة لـ الحياة ككل في محاولة لإيجاد معنى لعالم قاسي وبارد وموحش ..

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

صلاة تشرنوبل

في 26 أبريل 1986، وقع حادث بمفاعل «تشيرنوبل» وظل أسوأ حادث نووي في التاريخ، وغطت آثاره المدمرة ثلاثة أرباع أوروبا، حيث كان ما يقرب من 200 موظف يعملون في مفاعل الطاقة النووي بأوكرانيا، لقى منهم 36 شخصًا مصرعهم، وأصيب أكثر من 2000 شخص. «صلاة تشرنوبل» كان الكتاب الأول الذي نقل أصوات من وقعت عليهم المأساة في صمت، حيث قامت الكاتبة والصحفية البيلاروسية «سفيتلانا أليكسفيتش» بإجراء مقابلات مع 500 ناجٍ وناجية من الانهيار ورجال الإطفاء، ومن تم تكليفهم بدفن وجه الأرض الملوث وإطلاق النار على كل الحيوانات بالمنطقة، وقصصهم التي كشفت عن الخوف والغضب واللا يقين المستمر معهم رغم تنظيف آثار الكارثة جيدًا لكنها الآثار التي لا تمحى من نفوس البشر. نقلت «سفيتلانا» أصوات الضحايا داخل روايتها في شكل مونولوج بصدق وعاطفة لا تسعها اللغة جسدت التغيرات النفسية التي أحدثتها الكارثة، والتحولات الجينية التي تركت أثرًا كبيرًا لدى السكان هناك، ولكل الساعين في البقاء ولكن بدلًا من المضي قدمًا قررت «سفيتلانا» الرجوع للكارثة ووصفتها بأنها أسوأ بكثير من معسكرات الاعتقال ومصارعة المجهول
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ابنة الحظ

"ابنة الحظ" هي قصة مرحلة موسومة بالعنف والجشع، حيث الابطال يفتدون الحب والصداقة، والجرأة والتعاطف الانساني.

- تقدم إيزابيل ألليندي في "ابنة الحظ" أكثر رواياتها طموحا، عالما مذهلا يعج بشخصيات حميمة ستبقى في ذاكرة القراء وقلوبهم الى الابد، ولعل من ابرز هذه الشخصيات "خواكين موربيتا" تلك الشخصية الاسطورية التي كرس لها بابل نيرودا مسرحيته الشعرية الوحيدة "تألق خواكين موربيتا ومصرعه".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

إرادة المعنى: أسس وتطبيقات العلاج بالمعنى

لقد أشار مؤلفون عديدون إلى أن العلاج بالمعنى- على العكس من مدارس الطب النفسي الوجودي الأخرى- قد طور فنيات علاجية ملائمة، إلا أن قدراً ضئيلاً من الانتباه قد توجه إلى الحقيقة التي مؤداها أن العلاج بالمعنى هو أيضاً آخر العلاجيات النفسية التي تبلورت في نسق نظري محدد.

وفيما يتعلق "بأسس" هذا النسق، فإن فصول هذا الكتاب تعطي صورة مبدئية للإفتراضات والمعتقدات الرئيسية المتضمنة في العلاج بالمعنى، فهي تشكل سلسلة مترابطة الحلقات حيث ان العلاج بالمعنى يقوم على المفاهيم الثلاثة الآتية: (حرية الإرادة، إرادة المعنى، معنى الحياة)، ولتطبيقات العلاج بالمعنى التي تتم مناقشتها في هذا الكتاب ثلاثة جوانب أيضاً، أولها أن العلاج بالمعنى قابل للإستخدام كعلاج للأعصبة المعنوية، والثاني هو أنه علاج للأعصبة نفسية المنشأ أي الأعصبة بمعناها التقليدي، أما الثالث فهو أن العلاج بالمعنى يستخدم كعلاج للأعصبة جسمية المنشأ أو الأمراض جسمية المنشأ بصفة عامة- وكما نرى فإن كل الأبعاد الخاصة بالكينونة الإنسانية متضمنة هذه السلسلة.

ويتناول الفصل التمهيدي من هذا الكتاب مقارنة العلاج بالمعنى بمدارس العلاج النفسي الأخرى، وعلى وجه الخصوص بالتطبيقات الوجودية في ميدان العلاج النفسي، أما الفصل الأخير فيعرض مناظرة جدلية بين العلاج بالمعنى وعلى اللاهوت، لقد حاولت أتن أضمن هذا الكتاب آخر تطورات العلاج بالمعنى واضعاً في الإعتبار كل من صياغة المعتقدات الفردية والمادة المستخدمة في التوضيح.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

كيف يحيا الإنسان: أهمية الحياة

تأليف: لين يوتانج
الأقسام: فلسفة, مترجم
في هذا الكتاب العميق يطرح الفيلسوف الصيني"لين يوتانج"خلاصة تجاربه في كافة نواحي الحياة.

انه كتاب يجمع بين الفلسفة والواقع، والحياة والطبيعة، والأحلام والعمل، والشعر والنثر، والفكر والعلم، وذلك لانه يمثل خلاصة تجارب إنسان عميق التفكير، واسع الاطلاع والمعرفة، غزير العلم ، ينبض قلبة بحب الحياة ويتطلع الى انسانية الانسان، وهو فوق هذا وذاك كتاب يجمع بين تراث حضاري عريق وقديم، وحضارة عصرية جديدة، وبين حكمة الصين العميقة، وفكرها الإنساني الرقيق، وبين اتجاهات الانسان العلمية والتقنية الحديثة، ليخلق من هذا المزيج الرائع، مرشدا يهدي الإنسان الى الأسلوب الأمثل الذي يتبعه في الحياة، لننعم فيها بالسعادة المثلى.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

بداية اللانهاية: تفسيرات تغير وجه العالم

تأليف: ديفيد دويتش
الأقسام: علوم, فلسفة, مترجم
ما مدى ما أحرزه الإنسانُ من تقدُّمٍ في بحثه عن الحقيقة؟ لقد كافح البشر على مَرِّ التاريخ لفهم أسرار الحياة، من أبسطها إلى ما يبدو منها كالمعجزات. وفي هذا الكتاب العميق الجديد، يؤكِّد ديفيد دويتش على أن «التفسيرات» مهمةٌ جدًّا في الكون، وأن السَّعيَ إلى تحسينها هو المبدأُ المُنظِّمُ الأساسيُّ ليس فقط للعلم، بل لكافة المساعي الإنسانية الناجحة كذلك. يأخذنا ديفيد دويتش في رحلةٍ عبر كلِّ ميادين العلم الأساسية، فضلًا عن تاريخ الحضارة، والفن، والقِيَم الأخلاقية، ونظرية المؤسسات السياسية، يتتبَّع فيها كيف نصوغُ تفسيراتٍ جديدة، ونتخلَّى عن السيئة.

يرى ديفيد دويتش أيضًا أن كلَّ تقدُّمٍ — نظريًّا كان أم عمليًّا — إنما نَتجَ عن نشاطٍ بشريٍّ واحد؛ وهو السَّعيُ إلى تفسيراتٍ جيدة. ورغم أنه سعيٌ بشريٌّ خالص، فإن تأثيرَه هو أيضًا حقيقةٌ جوهريةٌ عن الواقع على أعلى المستويات اللابشرية الكونية؛ بمعنى أنه يتناغم مع القوانين العامة للطبيعة التي هي في الواقع تفسيراتٌ جيدة.

ولكن هل من الضروريِّ أن يصلَ التقدُّمُ إلى نهايةٍ — سواءٌ أكانت كارثيةً أم شكلًا من أشكال الاكتمال — أم أن التقدُّمَ لا محدود؟ الإجابةُ أن التقدُّمَ لا محدود؛ وهذه «اللامحدودية» هي «اللانهاية» المُشارُ إليها في عنوان هذا الكتاب، والتي يستلزمُ شرحُها — وعرْضُ الظروفِ التي تُحقِّقُ التقدُّمَ أو تُعرقلُه — جولةً في كلِّ فرعٍ أساسيٍّ من العلوم والفلسفة تقريبًا؛ حيث نتعلمُ من كلٍّ منها أن التقدُّمَ — مع أنه ليس من الضروريِّ أن تكون له نهاية — لا بُدَّ له حتمًا من بدايةٍ؛ قضيةٍ أو حَدثٍ يُحفِّزُه، أو ظرفٍ ضروريٍّ ينشأُ فيه ويزدهر. وكلٌّ من هذه البدايات هي «بداية لانهاية»، كما تبدو من منظور ذلك الفرع من العلم أو الفلسفة. قد يبدو العديد من هذه البدايات — ظاهريًّا — غيرَ مترابطٍ أو متَّصل، ولكن الحقيقة أنها جميعًا وجوهٌ متعدِّدةٌ لسمةٍ واحدةٍ للواقع، يُسمِّيها المؤلفُ «بداية اللانهاية».

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات