سوف تراه عندما تؤمن به

بعد انتهائك من قراءة هذا الكتاب ستجد حياة جديدة بإنتظارك ، يأخذنا وين دبليو داير في كتابه ” سوف تراه عندما تؤمن به ” إلى آفاق جديدة للإدراك الذاتي . إنه يوضح أن بإمكانك توجيه مسار حياتك من خلال تفجير القوة الهائلة التي تكمن بداخلك

إن أي ابداع من صنع الانسان يبدأ بفكرة، أو رؤية، أو خيال ذهني، ثم تطبق هذه الفكرة بطريقة ما لتصنع منتجاً جديداً..".

قم بالتركيز اليومي على أفكارك لا على سلوكك وتصرفاتك. إن التفكير هو الذي يخلق المشاعر التي لديك وكذلك الأفعال التي تقوم بها في النهاية؛ لذا حاول أن تُعطي هذا المجال من كيانك كل الاهتمام الذي يستحقه

إنك لست مجرد انسان لديه تجربة روحية، بل أنت كيان روحي لديه تجربة انسانية

كن عطوفاً على نفسك خاصة إذا تصرفت بطريقة لا تروق لك. وكلما قدمت لنفسك العطف والرقة، كلما أصبح ذلك هو رد فعلك التلقائي تجاه الآخرين

إن ما يزعجنا كثيراً في الآخرين هو شيء نرفض الاعتراف به في أنفسنا غالبا أو شيء نحن بحاجة إلى الكثيرمنه!

عندما تقوم بالحكم على شخص آخر، فأنت لا تقوم بتعريفه، بل تقوم بتعريف نفسك

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

يشرح كتاب السماح بالرحيل آليه بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد شرحها في هذا الكتاب .

إنّ آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكينز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد في كل أبعاد الحياة البشرية على حدّ سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي، وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدراً ثميناً لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

ما فوق مبدأ اللذة

كتاب ما فوق مبدأ اللذة سيجموند فرويد . الكتاب صفوة ما قد توصل اليه المؤلف من مجد كتابي فالأنا العليا كما وصفها فرويد هي شخصية المرء في صورتها الأكثر تحفظاً وعقلانية، حيث لا تتحكم في أفعاله سوى القيم الأخلاقية والمجتمعية والمبادئ، مع البعد الكامل عن جميع الأفعال الشهوانية أو الغرائزية يمثل الأنا الأعلى الضمير، وهو يتكون مما يتعلمه الطفل من والديه ومدرسته والمجتمع من معايير أخلاقية. • والأنا الأعلى مثالي وليس واقعي، ويتجه للكمال لا إلى اللذة – أي أنه يعارض الهو والأنا. إذا استطاع الأنا أن يوازن بين الهو والأنا الأعلى والواقع عاش الفرد متوافقا ،أما إذا تغلب الهو أو الأنا الأعلى على الشخصية أدى ذلك إلى اضطرابها.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

سبع شخصيات تسمم حياتكم

من يعقد حياتك، "سواك أنت طبعاً"؟

هل فى محيطك أشخاص مراسهم صعب تودّ لو تتجنبهم دائماً؟ قد تنجح أحياناً، لكن فى أحيانٍ كثيرة أخرى لا!

هؤلاء الأشخاص قد يكونون غدارين، لوامين، مستبدين، محبين للسيطرة، متعالين، مراوغين، أو فاشلين فى التواصل، وأحياناً قد تجتمع كل هذه الصفات فى شخص واحد، فتخيل الجحيم!

سواء أكانوا يزعجونك فى العمل أو فى حياتك الاجتماعية أو إذا كانوا مقربين منك كأفراد عائلتك أو شريك حياتك، بل أكثر من ذلك، إذا كنت أنت واحداً منهم، فهذا الكتاب يساعدك على كشف أساليبهم ومكرهم وتعلم الدروس منهم، وكيفية التعامل معهم، لا تدع هؤلاء الأشخاص يسممون حياتك!

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

دروس التاريخ

تأليف: ويل ديورانت
الأقسام: تاريخ, مترجم
بعدما انهى المؤرخ الامريكي المعروف ويل ديورانت مشروعه قصة الحضارة والذي وضعه في 11 مجلداً مكون تقريبا من 10 الاف صفحة قضى فيها 40 سنة من عمره (وزوجته معه) من الكتابة والبحث والتدقيق قام ويل بإعادة قرأة المجلدات كلها للتنقيحها. ومن خلال هذه العملية قام بكتابة الدورس والعبر التي اخذها من التاريخ. سجلها في كتابه: دروس التاريخ The Lessons of History
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

نصائح من صديق

يعتبر كتاب "نصائح من صديق" دليلا موجزا و سهل الفهم إلى بعض الأدوات و المبادئ و أكثرها تغيير للحياة, و يتكون الكتاب من آحادي عشر درس في 93صفحة من الحجم المتوسط فعرض الكاتب في مقدمة بسيطة لخص أهم النقاط التي يدور حولها الكتاب فلقد تحدث عن قصة الرجل الذي تعلم إن الأمل هو شئ خالد لا يمكن التنازل عنه و هو يمثل الأوكسجين للحياة فمهما بدت الظروف قاسية و صعبة فيمكن تحويل الأمور إلى خير و نجاح و يمكن تحويل الأحلام إلى حقيقة
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

القواعد الذهبية لنابليون هيل

ظل نابليون هيل يلهم الناس طوال أكثر من سبعين عامًا ويحثهم على إبراز أفضل ما لديهم، فهو أول و أشهر مؤلف مواد تحفيزية على مر العصور، وللحقيقة فإن معظم مؤلفي كتب مساعدة الذات الناجحين في الوقت الراهن ، يدينون بالفضل لحكمة نابليون هيل وبعد نظره ويدينون له كذلك بأفضل بعض أفكارهم.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

تاريخ اليهود في بلاد العرب

تأليف: إسرائيل ولفنسون
الأقسام: تاريخ, مترجم
كتاب تاريخ اليهود في بلاد العرب في الجاهلية وصدرُ الإسلام، هو عبارة عن رسالة دكتوراه لمؤلفه الدكتور إسرائيل ولفنسون أُستاذ اللغات السامية بدار العلوم، أشرف على هذه الرسالة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين ، ونُشر هذا الكتاب في الثلث الأول من القرن العشرين قبيل قيام دولة إسرائيل بقُرابة عَقدين من الزمان.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

أسرع من سرعة الضوء

تأليف: جواو ماكيويجو
الأقسام: علوم, مترجم
كتاب "أسرع من سرعة الضوء" هو من أكثر الكتب المثيرة للجدل ، فهو يروي قصة فكرة مثيرة تخالف القوانين المألوفة ، أطلقها فيزيائي شاب لا مع، قد تزيح أينشتاين عن عرش ملكه، وتغير - جذرياً وإلى الأبد - أسلوب نظرتنا إلى الكون.

حسبك أن تنطق بكلمة "ضوء" في سياق فيزيائي، ليردد الناس معظم المبدأ الراسخ: أن لا شيء أبداً أسرع من سرعة الضوء. وهذا حق، فما من شيء أسرع منها البتة. غير أن للضوء خصيصة أخرى مذهلة أحاطها أينشتاين بهالة مصونة في نظريته النسبية الخاصة، مفادها أن الضوء ينتقل بسرعة واحدة فقط، لا تتغير ولا تتبدل، وذلك من ثوابت الطبيعة التي تعد مقدسة، ومن أسس الفيزياء الحديثة المسلم بصحتها. لكن ماذا لو قيل إنها خاطئة؟

في هذا الكتاب "أسرع من سرعة الضوء" يقدم "جواو ماكيويجو" افتراضاً استثنائياً يقول: إن الضوء قد انتقل فيما مضى بسرعة أكبر من سرعته المعروفة لنا اليوم، ذلك في البدايات المبكرة من نشأة الكون الفتي.

يبين "ماكيويجو" في كتابه الطريف الرائد هذا أن التفاوت الذي يفترضه في سرعة الضوء يحل عدداً من المشكلات المستعصية في علم الكون ، ففي حين أن من الحقائق المقررة المقبولة أن الكون قد بدأ بـ"انفجار عظيم"، ما زالت ثمة جوانب من الكون مستغلقة على التفسير وهي مفارقات مذهلة حيرت عقول العلماء لعقود من الزمان، ومع ذلك فإنها سرعان ما تحل جميعاً بنقله بارعة واحدة باعتماد فكرة التفاوت في سرعة الضوء. كذلك قد يكون لهذه الفكرة آثارها المدهشة حقاً فيما يتصل بارتياد الفضاء والثقوب السوداء وتمدد الزمن ونظرية الأوتار. ومن عجب أن فكرة السرعة المتفاوتة للضوء قد تساعد في الكشف عن النظرية الموحدة الكبرى التي فات أينشتاين نفسه التنبه إليها.

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

مباريات الجوع

تأليف: سوزان كولنز
الأقسام: روايات, مترجم
تقدم الروائية الشهيرة "سوزان كولنز" رواية مدهشة، ومشوقة في آن معاً هي حكاية لا تشبه بقية الحكايات، إنها حكاية خاصة، أبطالها، يتبارون في الجوع والموت معاً، وهنا نتساءل ما الداعي لأن يشهد المرء مباريات للجوع؟

تخبرنا هذه الرواية التي عنونتها الكاتبة بـ "مباريات الجوع" بالجواب: تدور أحداث هذه الحكاية في بانيم، وهي دولة قامت على أنقاض ما كان يعرف ذات يوم باسم أمريكا الشمالية، حيث اجتاحت المنطقة كثير من الكوارث، وفترات الجفاف، والحرائق، والبحار النهمة التي ابتلعت مساحات كبيرة من الأراضي، والحرب الشرسة التي أتت على ما تبقى من رزق في البلاد.

وهنا ظهرت بانيم كنتيجة لذلك، وظهرت الكابيتول الرائعة التي تحيط بها ثلاث عشرة مقاطعة، والتي جلبت السلام والرخاء إلى مواطنيها. أتت بعد ذلك الأيام السوداء، أي تمرد المقاطعات ضد الكابيتول هُزمت اثنتا عشرة مقاطعة بينما أزيلت المقاطعة الثالثة عشرة من الوجود.

تضمنت معاهدة الخيانة قوانين جديدة من أجل ضمان السلام، ولأنه يجب عدم تكرار الأيام السوداء، فرضت "مباريات الجوع"، حيث يتعين على كل مقاطعة، وعقاباً على التمرد، أن تقدم فتاة واحدة وفتى واحداً يتراوح عمرهما ما بين الثانية عشرة والثمانية عشرة عاماً يطلق على كل منهما اسم المجالد Tribute، للمشاركة في هذه المباريات بعد ذلك يسجن المجالدين في ميدان واسع في الهواء الطلق، والذي يُمكن أن يشمل أي شيء بدءاً من الصحراء الحارقة، وحتى البراري المتجمدة، يتعين على المتنافسين أن يتقاتلوا حتى الموت، أما الفائز منهم فهو آخر مجالد يبقى على قيد الحياة، وبما أن الاشتراك في هذه المباريات إجباري لأولاد المقاطعات الاثني عشرة جاءت نتيجة السحوبات على عكس ما تتوقع بطلة الرواية "كاتنيس إيفردين" "عادت إيفي ترنكيت المشرفة على المسابقة إلى مكانها على المسرح وفتحت الورقة، ثم قرأت الاسم بصوتٍ واضح، لم يكن اسمي أنا.. كان بريمروز إيفردين".

Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

الآخر مثلي

تأليف: جوزية ساراماجو
الأقسام: روايات, مترجم
تدور أحداث تلك الرواية حول حياة مدرس تاريخ في إحدى المدراس الثانوية والذي لا تتعدى حياته سوى هذا العمل ، وعلاقة حب بإحدى السيدات ، يتعرض هذا المدرس لما يشبه حالة من الاكتئاب أو الاهتزاز النفسي مما يؤثر عليه بصفة عامة ، فيقوم أحد أصدقائه بطرح فكرة عليه وهى أن يقوم باستئجار عدة أفلام كوميدية للترفية عن نفسه وللخروج من هذا الحالة وقام بإختيار أحد الأفلام له ألا وهو " من يبحث يجد " كان هذا هو عنوان الفيلم ، يقوم الكاتب بالإنطلاق بمخيلته في سرد هذه الرواية من خلال فرضية خيالية يقوم من خلالها برصد الصراع النفسي لشخصيته هذا المدرس ؛ وتحدث المفاجأة بأن يجد المدرس نفسه في لحظة من لحظات هذا الفيلم إذ يعثر على شخصيته ولم يتخيل نفسه في دور الممثل الثانوى بل كان هو بطل هذا الفيلم .
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات

حيل الذكاء: دهاء الاغريق الميتيسى

يلقى الكتاب الضوء على نمط معيَّن من الذكاء ، ليس هو الذكاء المألوف ، ولكنه أقرب ما يكون إلى المكر والخبث والمخاتلة». وقد اتبع المترجم طريقة المؤلفين فى كتابة الكلمات الإغريقية بحروف لاتينية حتى يسهل على القراء متابعتها . وقد آثر ترك عناوين الكتب فى الملحوظات الهامشية على حالها، حتى يستطيع القارىء الرجوع إليها. كتاب يقرأه المثقفون.
Buy from قراءة
Buy from تحميل
Buy from اقتباسات